الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي | إدارة الأمن الفكري
إدارة الأمن الفكري
إنجازات إلإدارة
معالي الرئيس العام يدشن كتاب ( بلوغ الآمال في تحقيق الوسطية والاعتدال )

تشرفت إدارة الأمن الفكري بالمسجد الحرام في هذا اليوم الأحد من شهر رمضان الموافق 7/9/1437 هـ بتدشين معالي الرئيس العام لكتاب (( بلوغ الآمال في تحقيق الوسطية والاعتدال)) لمؤلفه معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس , والذي طبع منه خمسة وعشرون ألف نسخة , ويعنى هذا الكتاب القيم في مضمونه بأهمية الوسطية وعناية القرآن والسنة بهما , ومعالم الخيرية في أمة الوسطية وسمات هذه الوسطية وخصائصها في الإسلام ومجالات الوسطية وأهمية تربية النشئ على الوسطية ومعوقات تحقيق الوسطية وطرق علاجها , وختم الكتاب بجهود المملكة في مواجهة التكفير ودعم الإرهاب وترسيخ مبدأ الحوار الوسطي , والكتاب يقع في قرابة ( 328 ) صفحة .
كما وجه معاليه : بفتح أجنحة للأمن الفكري في مكتبات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي .
1- مكتبة الحرم المكي الشريف .
2- مكتبة المسجد النبوي .
3- مكتبة المسجد الحرام .
على أن تزود بكل ما يخص الأمن الفكري من محتويات المكتبات ومن إصدارات إدارات الأمن الفكري ومما يستجد من بحوث وكتب تعنى بالأمن الفكري , لتكون صرحاً متخصصاً لكل مهتم وباحثاً في شؤون الأمن الفكري .
وهذه المبادرة من معاليه في تخصيص تلك الأجنحة ليسهل على العالم والباحث والمهتم أن يجد كل ما يعنى بالأمن الفكري في مكان متخصص وفي كل مكتبات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي.
وتتقدم إدارة الأمن الفكري بالمسجد الحرام بالشكر لله أولاً ثم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على هذا الاهتمام في تعزيز الأمن الفكري وانشاء المكتبات والمراجع القيمة المتخصصة في شؤون الأمن الفكري وأن تكون في متناول الجميع وبأسهل الطرق , جعل الله ذلك في ميزان حسناته وبارك في جهوده ونفع بها. صرح بذلك مدير إدارة الأمن الفكري المستشار رويبح بن رابح السلمي .